و تشمل الأقسام التالية:
  1. المدير الاداري
    • وضع خطة شاملة لاحتياجات البلديه من القوى البشريه وتوزيعها بشكل جيد
    • تنسيق العمل بين اجهزة البلدية والمناطق المختلفه.
    • متابعة دوام الموظفين من الساعة الثامنه صباحاً وحتى الساعة الثانيه بعد الظهر .
    • متابعة اجازات ومغادرات الموظفين
    • تهيئة الظروف الطبيعيه الملائمه لسير العمل بشكل جيد .
    • الاشراف على قسم الحاسوب بعمل البرامج التي تحتاجها اجهزة الكمبيوتر بالبلدية والمحكمة والمناطق .
    • الاشراف على جميع معاملات البلدية الوارد + الصادر والكتب ومتابعتها .
    • الاشراف على اعمال قسم اللوازم والعطاءات والمشتريات بدقه .
    • توزيع الطباعة على الطابعات وتدقيق الكتب قبل ارسالها للدائرة المختصة.
  2.  رئيس الديوان
    • توزيع الطباعة على الطابعات وتدقيق الكتب قبل ارسالها للدائرة المختصة .
    • الاشراف على جميع معاملات البلدية الوارد ة+ الصادرة.
    • متابعة أعمال المقسم بشكل جيد ليتم الاتصال بالبلدية بسهولة لحل مشكـــــلاتالمواطن  .
    • الاشراف على اعمال المراسلين في الدائره.
    • متابعة دوام الموظفين من الساعة الثامنه صباحاً وحتى الساعة الثانيه بعد الظهر.
    • متابعة اجازات ومغادرات الموظفين .
    • الاشراف على اعمال ديوان البلديه ومتابعة المراسلات والبريد.
    • تهيئة الظروف الطبيعيه الملائمه لسير العمل بشكل جيد .
    • وضع خطة شاملة لاحتياجات البلديه من القوى البشريه وتوزيعها بشكل جيد.
    • تنسيق العمل بين اجهزة البلدية والمناطق المختلفه.

    أعمال الوارد:

    • استقبال جميع الاوراق الواردة للبلدية (طلبات مواطنين + بريد وارد من جهات رسميه وتسجيلها على سجلات الديوان (الوارد).
    • تنظيم سجلات بالبريد الوارد وتوزيعها الى الجهات المعنية حسب الاصول.
    • متابعة الاوراق الواردة للبلدية التي تم توزيعها ليتم ارجاعها للديوان

    أعمال الصادر:

    • العمل على تسجيل وتصدير جميع الكتب الصادرة في سجلات البلدية  .
    • ارسال نسخة الصادر الاساسية الى الجهات المعنية بعد تنظيم كشوفات بريدية بها  .
    • حفظ نسخ الديوان من كل كتاب صادر بما فيها نسخة للملف العام  .
    • توزيع جميع نسخ البلدية من الكتب الصادرة بعد تسجيلها في السجل المخصص كي يتم استلامها من قبل أقسام البلدية حسب الاصول .

     

  3. سكرتير الرئيس
    • تنظيم المواعيد والارتباطات الرسميه المتعلقة بالرئيس والتذكير بها  .
    • استقبال المراجعين وابلاغ الرئيس بذلك .
    • تلقي المكالمات الهاتفية الخاصة بالرئيس وتحويلها إليه .
    • تنظيم المعاملات الواردة إلى الرئيس وإعادتها إلى المدير الإداري أو المدير المختص بعد إجراء اللازم عليها  .
    • كتابة بعض مسودات الكتب التي يطلبها الرئيس
    • متابعة القضايا التي يكلف بها الرئيس  .
    • القيام بأعمال أخرى ذات علاقة يكلف بها .
  4. سكرتير المجلس البلدي
    • إعداد جدول أعمال جلسات المجلس البلدي بتوجيه من الرئيس وتزويـد أعضاء المجلس بهذا الجدول وأوراق العمل المقدمة إليه قبل مواعيد الجلسات.
    • حضور اجتماعات المجلس البلدي وتدوين وقائــع الاجتماعــــات والقـــرارات والتوصيات التي تتخذ فسجل خاص وتوقيع السجل من الرئيس وأعضاء المجلس البلدي  .
    • إبلاغ قرارات وتوصيات المجلس البلدي إلى الجهات المعنية ومتابعة تنفيذها ثم تقديم تقرير عن مراحل التنفيذ إلى رئيس البلدية  .
    • القيام بأعمال سكرتير لجنةالعطاءات في البلدية ومتابعة ما يتعلق بذلك .
    • متابعة دعوات اعضاء المجلس البلدي والإشراف على توزيعها

     

  5. مدير مكتب الرئيس
    • إدارة شؤون الدائرة طبقاً للقوانين والأنظمة والتعليمات الصادرة وذلك ضمن الخطوط العريضة لخطة عمل البلدية وتوفير المناخ المناسب للعمل وتوجيه رؤساء الأقسام وموظفي الدائرة لضمان قيامهم بواجباتهم بكفاية وفعالية .
    • التنسيب للرئيس بالخطط والبرامج اللازمة لتحقيق أهداف الدائرة وتنسيق أعمالها مع أعمال الدوائر الأخرى  .
    • عقد الاجتماعات الدورية لموظفي الدائرة ومنها اجتماعات لجنة الدائرة ووضع الآلية المناسبة لتنفيذ الخطط والبرامج المنوي تنفيذها من قبل الدائرة  
    • تهيئة الظروف الطبيعية الملائمة لسير العمل كالإضاءة والتهوية والهدوء وترتيب المكاتب والمحافظة على موجودات الدائرة من إجهزة ومعدات وأثاث وملفات ولوازم والاهتمام بمتابعة تجديدها وصيانتها  .
    • الاشراف على حسن تطبيق الوصف الوظيفي لكافة العاملين ومتابعة تنفيذ هذا الوصف بكل دقة .
    • اعداد التقارير الدوريه الشهريه عن سير العمل ومنجزات الدائره واحتياجاتها والمشكلات التي تواجهها والاقتراحات الكفيله بحلها ورفع هذه التقارير الى الرئيس.
    • متابعة التطورات والاتجاهات الحديثه المتصله بأعمال البلديه بوجه عام وبدائرته بشكل خاص للأستفاده منها في رفع مسوى الاداء في الدائره  .
    • استقبال جميع المعاملات الوارده الى الرئيس وتنظيمها وتدقيقها تمهيداً لعرضها على الرئيس
مهام الدائرة

يبين المخطط المرفق الهيكل التنظيمي والوصف الوظيفي للدائرة الادارية  والذي يتألف من الاقسام أدناه :

  1.  المدير الاداري .
  2. رئيس الديوان .
  3. رئيس شؤون الموظفين .
  4. سكرتير الرئيس.
  5. مدير مكتب الرئيس.
  6. سكرتير المجلس البلدي.
  7. الوحدة القانونية .